أبُكاليبـس: الحرب العالمية الثانية «Apocalypse: The Second World War»

0 417

يعده البعض أحد أعظم الأفلام الوثائقية في التاريخ، فهو أهم فيلم يؤرخ للحدث الأهم والأعظم في التاريخ الحديث للعالم.

يتألف هذا العمل الضخم من لقطات حقيقية للحرب كما صوّرها مراسلو الحرب والجنود ومقاتلو المقاومة والمواطنون الخاصون. وقد تم عرض السلسلة بالألوان، باستثناء بعض اللقطات الأصلية.

تم إنتاج الفيلم عام 2009، وهو من إخراج «دانيال كوستال» و«إيزابيل كلارك»، وقد قام الملحن «كينجي كاواي» بوضع الموسيقى التصويرية المميزة للسلسلة. وقد أذُيع على قناة «فرنسا 2» للمرة الأولى بين 8 و22 سبتمبر/أيلول 2009، ثم نقلتها في الوطن العربي قناة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» وقام بالتعليق الصوتي على الأحداث المعلق الإذاعي «محمد السعيد».

كانت مدة عرض الحلقة الواحدة 52 دقيقة، أي العرض الكلي لمدة 6 حلقات هو 312 دقيقة (أي 5 ساعات و20 دقيقة). وفي مارس/آذار 2014 تم عرض الفيلم الوثائقي في 165 دولة وشاهده أكثر من مليار شخص.

كانت الحرب العالمية الثانية هي الأكثر دموية في التاريخ، ولكن غزو هتلر الوحشي للاتحاد السوفييتي والقتال اللاحق لستالين لم يكن معروفاً كثيراً في الغرب… مات أكثر من 30 مليون شخص خلال حرب هتلر وستالين الرهيبة في الشرق، أكثر من أي حرب أخرى في التاريخ. لكن منذ سقوط جدار برلين، سُمح للصحفيين الغربيين بالدخول بحرية إلى أولئك الذين شاركوا في النزاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!