الهلال و المريخ على موعد لتحقيق انجاز تاريخي

0 69

شهدت الجولة الماضية من مجموعات بطولة دوري ابطال افريقيا اثارة كبيرة اسفرت عن تعقيد كبير لحسابات المجموعة الأولى حيث خسر فريق الأهلي المصري حامل اللقب الأفريقي على يد فريق صنداونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد بدوري أبطال أفريقيا و فاز فريق الهلال السوداني على ضيفه و شقيقه المريخ بهدف ايضا.

رفع الهلال رصيده من النقاط الى اربع متساويا مع نده المريخ و نظيرهما المصري بفوز و تعادل و خسارتين لكل فريق و الترتيب باسبقية الأهداف للنادي الأهلي في المركز الثاني ثم الهلال ثالثا و يتذيل المريخ المجموعة أما صن داونز فيغرد وحيدا في الصدارة بعشرة نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات و تعادل في اخرى ولم يتجرع طعم الهزيمة حتى الآن.

من مباراة الغريمين بالجولة السابقة

فرصة تاريخية للقمة السودانية:

رغم أن صنداونز لا يحتاج سوى نقطة واحدة من أجل حسم صدارة المجموعة رسميًا لاستحالة وصول الأهلي وقطبي السودان للنقطة الـ11. الا ان البطاقتين لا تزالان فرصة في متناول جميع الفرق في المجموعة .

و تقف البطولة على موعد مع فرصة تاريخية امام الهلال و المريخ ليصعدا معا من مجموعتهما لأول مرة تأتي فرصة القمة لقلب الطاولة على صن داونز و الأهلي و انتزاع بطاقتي التأهل رغم صعوبتها لقوة المنافسين اللذان يحملان لقب هذه المسابقة اكثر من مرة تاريخيا لكن يستطيع فريقا القمة السودانية التأهل معا في حالة فوز الفريقين في مباراتيهما المتبقيتين .

فوز الهلال و المريخ على الأهلي يقصي الأهلي رسميا من المسابقة بلا اي حسابات حيث سيتجمد رصيده عند اربع نقاط فقط. ليتبقى فريق صن داونز صاحب العشر نقاط و الذي لا يمكن اقصاؤه بفرق النقاط حتى بخسارته في المبارتين من امام الهلال و المريخ على التوالي اذ سيصبح الهلال  والمريخ بنفس رصيد الفريق الجنوب افريقي .

فوز المريخ على صن داونز تعطي افضلية للمريخ بموجب المواجهات المباشرة بينهما اذا تعادلا ذهابا أما الهلال فيحتاج للفوز على صن داونز بفارق اهداف اكثر من واحد ليضمن افضليته , فقط في هذه الحالة يقع تأهل تاريخي لقطبي الكرة السودانية .عدا ذلك فكل الخيارات مفتوحة لكل فرق المجموعة.

الجولات القادمة:

ومن المقرر أن تقام الجولة الخامسة بين المريخ والأهلي لتقام المباراة على ملعب استاد السلام يوم الجمعة المقبل و في يوم السبت يستقبل الهلال منافسه صن داونز على ملعبه “الجوهرة الزرقاء” بالسودان.

وستقام الجولة الأخيرة بين الأهلي والهلال بالقاهرة في الأول من أبريل المقبل، بينما يخرج المريخ لمواجهة صن داونز في جنوب أفريقيا في نفس اليوم.

حدقات نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!