الإدارة الأهلية لولاية الخرطوم تلتقي مستشار السفارة الصينية بالخرطوم

0 148

اجتمعت الادارة الاهلية لولاية الخرطوم ظهر اليوم مع مستشار السفارة الصينية بالخرطوم وقد ضم الوفد سبعة من رجالات الادارة الاهلية ومستشاريها يقوده الناظر عقيل نعيم الفادني رئيس مجلس الشورى للادارة الاهلية وقد كان لقاء مهما تناول عددا من القضايا المشتركة بين الشعبين الصديقين…فقد امن المستشار الصيني على العلاقات القديمة التي تربط بين البلدين منذ العام ١٩٥٩.ودور الصين القديم في السودان والتنمية الاقتصادية خاصة في مجالي الزراعة والتعدين. كما أكد الوفد على الدور الصيني المتعاظم والمنصف والداعي للسلام في المنطقة العربية والافريقية والدور الايجابي في الوساطة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية،ودورها الايجابي في حل الأزمة الأكرانية بحكمة وصبر ورؤية ثاقبة .
كما شكر الوفد الحكومة الصينية على موقفها الصلب تجاه قضايا السودان في الامم المتحدة ومجلس الامن ومنظمة حقوق الانسان.
كما دعا وفد الادارة الأهلية الحكومة الصينية عبر سفارتها لتقديم الدعم الاستشاري والفني في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين للسودان والاستثمار فيها.
وأمن المستشار الصيني لسفارة بلاده بالخرطوم على الوقوف مع الشعب السوداني وحكومته في القضايا المحلية و الدولية وذلك عطفا على موقف بلاده المشرف في مجلس الامن ورد مندوبهم الدائم فيه على ادعاءات فولكر رئيس بعثة اليونيتامس .
كما هنأ الوفد دولة الصين حكومة وشعبا على اعادة انتخاب رئيس البلاد شي جين بينغ لدورة جديدة باجماع كامل من المجلس المركزي.
في الختام دعا المستشار الصيني الوفد الى زيارات أخرى يتواصل فيها الحديث المتبادل في كل القضايا المشتركة بين البلدين مرحبا بالادارة الاهلية بقيادة المك عجيب الهادي رئيس الادارة الأهلية بولاية الخرطوم.

الناظر عقيل الفادني رئيس مجلس الشورى للإدارة الأهلية ولاية الخرطوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!