حزب دولة القانون ينتقد أداء الحكومة الإنتقالية بشقيها ، و يدعو لحكومة كفاءات مستقلة

0 236

أنتقد حزب دولة القانون و التنمية في بيان له أداء الحكومة الإنتقالية بشقيها العسكري و المدني و طالب الحزب بحل الحكومة الحالية و تعيين حكومة كفاءات وطنية مستقلة ، إليكم نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

 حزب دولة القانون والتنمية
بيان
لا لشركاء الفشل نعم لحكومة كفاءات وطنيّة

قال الله تعالى (فأمّا الزبد فيذهب جفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الأرض بإذن الله ) سورة الرعد الآية 17.

أيها الشعب السوداني الأبي ، لقد تابعتم خطاب رئيس وزراء الحكومة الإنتقاليّة الدكتور عبد الله حمدوك ، بمناسبة مرور عام على توليه رئاسة الوزراء ، دون أن يتحقق أي تغيير إيجابي بالسودان ، لقد اتهم حمدوك المؤسسات الاقتصاديّة العسكريّة وتلك التي تتبع للقوات النظاميّة الأخرى  بأنّها سبب الأزمة التي يعيشها السودان ، وأنّها التي أقعدت البلاد وحرمت العباد من العيش الكريم والرفاهية .

 كما تابعتم أيها الشعب السوداني الصابر خطاب رئيس المجلس السيادي الفريق أوّل ركن عبد الفتاح البرهان ، الذي وصف فيه الحكومة الانتقاليّة بالفشل وعدم سمعها النصح الذي قدم لها من قبل المكوّن العسكري ، وذكر البرهان بأنّهم رهن إرادة الشعب لتدوير التجربة العسكريّة مجدداً .

      أيها الشعب السوداني مما سبق يتبيّن أنّ المكوّن الحاكم بشقيه (العسكري والمدني ) قد أقرّ بالفشل الذريع في إدارة البلاد ، وإنّها ساعة الحقيقة والاعتراف ، وذلك بعد زوال نشوة السلطة وبريقها، وتخطي مرحلة من يحكم السودان ؟ الى كيف يحكم السودان ؟ وهو الرهان الذي فشل فيه شركاء حكم السودان الآن ، الذين فشلوا في تفجير طاقاته الكامنة ورتق نسيجه المجتمعي وتحقيق السلام ، فاختاروا عوضاً عن ذلك التبعيّة الإقليميّة والدوليّة ، فأصبحت  البلاد عالة على غيرها ، تقتات من موائد اللئام ولا يهم إن كانت اسرئيل أو وصيفتها الولايات المتحدة الأمريكيّة .
 
       أيها الشعب السوداني ، لقد سقطت أوراق التوت التي تسربل بها المكوّن الحاكم وتكشفت سوءات الحاكمين الذين أدمنوا الفشل واوصلوا الوطن الى هذا الانهيار السحيق من التردي في كل المناحي . لقد سقطت اسطورة العمل المتناغم بين المكونين فأقبل بعضهم على بعض يتلاومون ، فلا تناغم بينهما ولا يحزنون .

أيها الشعب السوداني الذي يستحق كل خير ، لا شكّ أنّ القادم أسوأ وأنّ التدهور يسير بمتواليّة هندسيّة ، مما يتطلب معه التسلح بالوعي والعمل على إزالة هذا الكابوس ( وقلعه من جذوره ) ووضع البلاد على الطريق المستقيم .
     إنّ حزب دولة القانون والتنمية يناشد الفريق أوّل  ركن عبد الفتاح البرهان ، رئيس المجلس السيادي ورئيس مجلس الدفاع والأمن السوداني بدعوة مجلس الدفاع والأمن للإنعقاد وحل هذه الحكومة وتكوين حكومة كفاءات وطنيّة لفترة انتقاليّة محددة تهيئ البلاد للإنتخابات التي يتم فيها اختيار من يخرج السودان من أزماته .
25/8/2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!